توصيات المنتدى 2014

تعد ريادة الأعمال من القضايا المهمة للمؤسسات التعليمية والمنظمات الحكومية وشركات الأعمال والمجتمع ككل. وقد انتشرت أبحاث ودراسات مستفيضة في هذا المجال وكلها تؤكد أهميتها للاقتصاد الوطني، حيث أن الرواد هم العنصر الأول لبناء النسيج الأقتصادي على كافة المستويات الفردية والمؤسسية أو حتى الإقليمية منها والوطنية.

ويعد صندوق المئوية أول مؤسسة سعودية غير هادفة للربح، تأسست بموجب الأمر السامي الكريم رقم أ/190 الصادر في تاريخ 20 جمادى الأولى 1425هـ، ويرأس مجلس أمنائه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله نائب وزير الخارجية، ويهدف صندوق المئوية لمواكبة تطلعات المملكة العربية السعودية وطموحها في دعم شبابها من الجنسين لبدء مشاريعهم الصغيرة، لتكون لبنة حقيقية لدعم القاعدة الاقتصادية الوطنية.

لذا تم عقد المنتدى العالمي لريادة الأعمال Global Entrepreneurship Forum بتاريخ 3 فبراير في فندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض و المتضمن مجموعة من الجلسات بحضور نخبة من المتحدثين العالميين للحديث في محاور متعددة تلقي الضوء على عالمية ريادة الأعمال وانطلاقاً من روح تبادل الخبرات والمعارف وتشجيع ريادة الأعمال ولإيماننا التام بضرورة دعم البرامج الهادفة للرفع من مستوى المنشآت الصغيرة والمتوسطة ندرج ادناه اهم التوصيات لكل جلسة.

 الجلسة

عنوان الجلسة

رئيس الجلسة

 

الجلسة الاولى

تمكين رائدات الأعمال لبناء شركات عالمية

الاستاذة هلين موروف

أضغط هنا للاطلاع على مجريات الجلسة

الجلسة الثانية

دور المنظمات العالمية في دعم ريادة الاعمال

الدكتور أحمد الشميمري

أضغط هنا للاطلاع على مجريات الجلسة

الجلسة الثالثة

أثر المشاريع الصغيرة و المتوسطة على الاقتصاد المحلي و العالمي

الاستاذ طلعت حافظ

أضغط هنا للاطلاع على مجريات الجلسة

الجلسة الرابعة

رأس المال العالمي و دورة في ريادة الأعمال

الاستاذ راشد الفوزان

أضغط هنا للاطلاع على مجريات الجلسة

الجلسة الخامسة

بيئة الأعمال الجاذبة للاستثمار في ريادة الأعمال

الدكتور هاني هلال

أضغط هنا للاطلاع على مجريات الجلسة